سلوك المستهلك المعاصر

نوري، منير (مؤلف)

Type de document:
كتاب
Langue:
ara
Notes:
المراجع ص. 419-423
Adresse bib.:
الجزائر : الديوان الوطني للمطبوعات الجامعية ،2013
Collation:
432 ص. : إيض.
ISBN:
978.6691.0.1632.9
Domaine(s):
الاقتصاد و إدارة الأعمال
Mot (s) clé:

القرارات الشرائية؛ العوامل التسويقية؛ أسواق الأعمال؛

Résumé

إن الهدف من معرفة سلوك المستهلك هو جمع المعلومات للتخطيط الجيد للنشاط التسويقي ودراسة الأسواق وتصميم المنتجات وتحديد الموازنات المالية وغيرها، انطلاقا من أن المستهلك هو سيد السوق وانه على حق دائما، إضافة إلى معرفة مدى استمرارية تعامل المستهلك مع الاسم التجاري وعلامة المنظمة، ذلك أن المستهلك يصبح أساس دراسة السوق وتصميم المنتجات وشهرة المنظمة، لذلك يجب أن تحاول إدارة التسويق قياس حاجات المستهلك وفهم السلوك الاستهلاكي قبل تصميم أي مزيج تسويقي

Partager ce livre via :

    Share on Google+