Effectuer une recherche simple

Recherche avancé

Resultat de la recherche

pour le domaine : Sciences de léducation

Ouvrage Titre Auteur Description id
La relation éducation-développement : éléments pour une théorie Bakouche, Sadek (Auteur) La réflexion sur le rôle économique de l’éducation a ressurgi lors du bilan mitigé, voire négatif, des stratégies de développement initiées par de nombreux pays et la persistance de la pauvreté dans l... 000000000723245000000
أسس تربية الطفل : في ضوء الشريعة و علم النفس بختي، العربي (مؤلف) يجمع هذا الكتاب بين الفقه و العلم , و تعالج فصوله أدق المباحث التربوية بنظرة علمية موضوعية معتمدة على القرآن و السنة و على آراء أفكار عشرات الفقهاء و العلماء المتخصصين , و تقدمها بأسلوب لا يستعصيفهمه ... 000000000723109000611
التكيف المدرسي للطفل و المراهق على ضوء التنظيم العقلى شرادي، نادية (مؤلف) يسعى هذا الكتاب إلى إجلاء علاقة نوعية التنظيم العقلي لدى الأطفال و المراهقين بتكيفهم في الوسط المدرسي على إعتبار أن المعرفة النفسية الراهنة تتيح إمكانية التنبؤ بالنجاح و الفشل للدراسيين على ضوء المعطي... 000000000722937000611
الفالج المقروض في الإمتحانات و الفروض : جبر و تحليل للسنة الولى الجامعية : جبر و تحليل للسنة الأولى الجامعية حازي، محمد (مؤلف) كل ما يدور في هذا العمل الجبا يهم الطلب الجامعي خاصة السنة الأولى، فعلى كل أستاذ و تلميذ أن يطلع على كل النصائح و الطرق التي إستعملتها و طبقتها في كل مشوار عملي .................... 000000000721398000616
النظام التربوي في الجزائر : محكات نقدية لواقع التوجيه المدرسي زروقي، توفيق (مؤلف) يطمح هذا البحث إلى مناقشة سيرورة الفعل التربوي الذي يتقاسمه كل طالب وكل تلميذ أوكل فرد اجتاز عددا من المراحل من خلال المنظومة التربوية التي تعتبر مجموعة لا متناهية من الرموز والإيديولوجيات والتفاعلات،... 000000000723034000611
تربية الطفل بين النظري والتطبيقي زيان، سعيد (مؤلف) يتناول هذا الكتاب مضمون التربية التي تعتبر من الركائز الاساسية التي تساهم في تنمية شخصية الطفل في جوانبها وبأبعادها الصحية العقلية،الأنفعالية والإجتماعيةويركز بذلك على دور مختلف المؤسسات التربوية وفي ... 000000000722910000611
تقييم و توجيه التدريس : كتاب للمعلمين و المشرفين التربويين حمدان، محمّد زياد (مؤلف) التقييم كما أسلفنا في مناسبات متعددة سابقة هو عملية تربوية مركبة، تتكون من الملاحظة و القياس و التقدير/ التثمين ثم الحكم، و بينما أختصت كتبنا الأخرى: أدوات ملاحظة التدريس، و قياس كفاية التدريس، ثم أسا... 000000000722943000615
تنظيم و تسيير مؤسسة التربية و التعليم زرهوني، طاهر (مؤلف) طلب مني سنة ١٩٨٦ أن ألقي على مفتشين التعليم بالمركز الوطني لتكوين الإطارات التابع لوزارة التربية الوطنية، سلسلة من المحاضرات موضوعها تنظيم و تسيير مؤسسات التربية و التعليم و هي كمانعلم، مؤسسات عمومية ... 000000000723228000615
قياس كفاية التدريس : طرقه و وسائله الحديثه حمدان، محمّد زياد (مؤلف) لقد إختص كتابنا الأول ـــ أدوات ملاحظة التدريس، بعرض عدد من النمادج المتخصصة التي بها مشاهدة التدريس و تدوين بياناته و تحليلها. والملاحظة في التدريس هي بذاتها خطوة قياسية، كما أن أدواتها هي نوع رئيسي ... 000000000722944000615
مبادئ التسيير البشري غيات، بوفلجة (مؤلف) كثر الحديث في السنوات الأخيرة عن الإنتاجية وطرق تحسينها من أجل مضاعفة الإنتاج ودفع عجلة النّمو إلى الأمام، معتمدين في ذلك على التصنيع أساسا لتحقيق هذه الأهداف. إن كان كثير من المسؤولين ورجال الشارع ال... 000000000721409000616